وزير الاقتصاد الألماني يطالب بإصلاح قواعد منظمة التجارة العالمية

وزير الاقتصاد الألماني يطالب بإصلاح قواعد منظمة التجارة العالمية

(د ب أ)- طالب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير بتحديث قواعد منظمة التجارة العالمية. وقال ألتماير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبيل بدء الاجتماع غير رسمي لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في رومانيا اليوم الجمعة: “نريد ويتعين مواءمة قواعد التجارة العالمية مع التحديات الراهنة”. وذكر ألتماير أنه من الضروري إجراء إصلاحات في قواعد الدعم التي

(د ب أ)- طالب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير بتحديث قواعد منظمة التجارة العالمية.

وقال ألتماير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبيل بدء الاجتماع غير رسمي لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في رومانيا اليوم الجمعة: “نريد ويتعين مواءمة قواعد التجارة العالمية مع التحديات الراهنة”.

وذكر ألتماير أنه من الضروري إجراء إصلاحات في قواعد الدعم التي تفسد المنافسة، بالإضافة إلى إصلاحات في التجارة الإلكترونية، وقال: “من أجل ذلك نحتاج إلى منظمة تجارة عالمية حديثة قادرة على تسوية النزاعات بين أعضائها على نحو سريع وحاسم”.

وتسعى مجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى إلى تطوير قواعد التجارة العالمية من خلال إصلاح المنظمة. وتتهم الولايات المتحدة الصين على وجه الخصوص بإفساد المنافسة وبانتهاج ممارسات تجارية غير نزيهة.

وسيكون تحديث منظمة التجارة العالمية أحد الموضوعات المطروحة على أجندة الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في بوخارست. كما سيتطرق الاجتماع إلى العلاقات التجارية بين الاتحاد والولايات المتحدة ووضع مفاوضات تحرير التجارة مع السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية “ميركوسور”.

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos