الكمارك تبدي امتعاضها من تدخلات جهات وصفتها بـ”غير المختصة” بعملها في المراكز الكمركية

الكمارك تبدي امتعاضها من تدخلات جهات وصفتها بـ”غير المختصة” بعملها في المراكز الكمركية

قرار مجلس الوزراء رقم ١٠ لسنة ٢٠١٢ اعفى السيارات المستوردة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الكمركية لمرة واحدة

أور برس- بغداد

أبدت الهيئة العامة للكمارك العراقية، اليوم السبت، امتعاضها من تدخلات جهات وصفتها بغير المختصة في عملها بالمراكز الكمركية الحدودية، فيما أعلنت عن قانونية دخول عجلات عائدة لمواطنين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة فيمركز كمرك طريبيل الحدودي.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، تلقت وكالة (أور برس) نسخة منه، أن “سياقات العمل المتبعة في إدخال السيارات المستوردة لذوي الاحتياجات الخاصة تتلخص بإصدار دوائر وزارة الصحة العاملة في المحافظات تقارير طبية للمعاقين حسب نسبة العجز”.

وأكمل “وتقوم برفع الأسماء بقرص مدمج الى وزارة الصحة التي بدورها ترفعها الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبعد التدقيق يتم إرسالها في أقراص مدمجة على شكل وجبات إلى مقر الهيئة العامة للكمارك قسم الحاسبة الإلكترونية تحتوي أسماء المواطنين المشمولين بالإعفاء وفقا للقانون ويقوم الأخير بتعميم هذا القرص على كافة المراكز الحدودية”.

وأكدت الهيئة ان “الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية لا تقوم بإصدار إجازات الاستيراد لأي مواطن من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة إلا بعد قيامها بالتأكد من صحة صدور التقارير الطبية”.

وأضافت الهيئة أن” قرار مجلس الوزراء رقم ١٠ لسنة ٢٠١٢ اعفى السيارات المستوردة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الكمركية لمرة واحدة وان مراكزها الكمركية تتبع اجراءات قانونية في أدخال تلك العجلات”.

 وأبدت الهيئة امتعاضها من التدخلات الحاصلة في أعمال المراكز من قبل جهات ليست ذات اختصاص تتخذ قرارات متسرعة يتبين عدم صحتها لاحقاً”.

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos