الرئيس الألماني: الدول المجاورة لفنزويلا بحاجة لمساعدة لأجل لاجئي فنزويلا

الرئيس الألماني: الدول المجاورة لفنزويلا بحاجة لمساعدة لأجل لاجئي فنزويلا

كيتو (الإكوادور) 14 شباط/فبراير (د ب أ)- ناشد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير المجتمع الدولي دعم كولومبيا والإكوادور في استقبال لاجئي فنزويلا. وأشاد شتاينماير في زيارته لكيتو، عاصمة الإكوادور، مساء أمس الأربعاء (بالتوقيت المحلي) استعداد دولتي أمريكا الجنوبية، كولومبيا والإكوادور، لاستقبال لاجئين من الدولة المجاورة لهما، وتوفير إقامة لهم، وقال إن ألمانيا تشارك في صندوق مالي.


كيتو (الإكوادور) 14 شباط/فبراير (د ب أ)- ناشد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير المجتمع الدولي دعم كولومبيا والإكوادور في استقبال لاجئي فنزويلا.

وأشاد شتاينماير في زيارته لكيتو، عاصمة الإكوادور، مساء أمس الأربعاء (بالتوقيت المحلي) استعداد دولتي أمريكا الجنوبية، كولومبيا والإكوادور، لاستقبال لاجئين من الدولة المجاورة لهما، وتوفير إقامة لهم، وقال إن ألمانيا تشارك في صندوق مالي.

وزار شتاينماير أمس نزل اللاجئين في كلا الدولتين. ووصل اللاجئون إلى كلتا الدولتين فرادى أو في أسر. ويحصل لاجئو فنزويلا في كولومبيا على تصريح إقامة خاص لمدة عامين. ولكن الحصول على تصريح عمل هناك يعد أمرا صعبا للغاية.

وقال الرئيس الاتحادي بعد زيارة نزل لاجئين تابع للكنيسة الكاثوليكية في عاصمة الإكوادور إن الوضع السياسي والاجتماعي الحالي في فنزويلا يعد مرئيا في كل مكان هنا بدول الجوار.

وأضاف أن مئات اللاجئين يأتون يوميا عبر الحدود؛ لأنه تسود في موطنهم ظروف اجتماعية لا تطاق، لافتا إلى أن آخرين عايشوا جرائم عنف، وأشار إلى أن كثيرين أتوا أيضا لأسباب سياسية لأنهم ليسوا متفقين مع القيادة السياسية للرئيس نيكولاس مادورو.

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos