الاتحاد الاوربي يوافق على تخصيص يوم عالمي لتخليد ضحايا داعش والقاعدة في العراق

أور برس – بغداد اعلنت وزارة الخارجية العراقية عن موافقة الاتحاد الاوربي على مقترح قدمه العراق بتحصيص يوم عالمي لضحايا القاعدة وداعش حول العالم. وبين المتحدث بإسم الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان، تلقته وكالة (أور برس) أن “البرلمان الأوروبي وافق في يوم 5‏/7‏/2018 على القرار المتضمن الموافقة على مقترح السفارة العراقية في الاتحاد الأوربي

أور برس – بغداد

اعلنت وزارة الخارجية العراقية عن موافقة الاتحاد الاوربي على مقترح قدمه العراق بتحصيص يوم عالمي لضحايا القاعدة وداعش حول العالم.

وبين المتحدث بإسم الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان، تلقته وكالة (أور برس) أن “البرلمان الأوروبي وافق في يوم 5‏/7‏/2018 على القرار المتضمن الموافقة على مقترح السفارة العراقية في الاتحاد الأوربي بتخصيص يوم عالمي من كل عام كذكرى تخليد لضحايا داعش والقاعدة في العالم”.

وأضاف محجوب أن “القرارات تضمنت محاور عديدة في مجالات الحوار السياسي والتعاون القطاعي والعلاقات المؤسسية وتضمنت المحاور العديد من الفقرات التي تعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية العراق حيث يدعو القرار إلى تقديم المساعدة من أجل تعزيز النظم السياسية والديمقراطية وسيادة القانون والتعاون في مجالات عديدة تدعم الاستقرار والتنمية في العراق”.

وأوضح، المتحدث بإسم الخارجية العراقية، أنه “في الوقت الذي مثل القرار ‏رسالة سياسية مهمة إلى العالم بشأن العلاقات المتينة بين جمهورية العراق والاتحاد الأوروبي، حث البرلمان الأوربي الدول الأعضاء للمضي قدما في مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود والإجراءات التي تدخل في هذا الإطار”.

من جانبه أشاد عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي بقرار الاتحاد الأوروبي بتخصيص يوم عالمي لتخليد ضحايا عصابات داعش الإرهابية.
وقال، البياتي إن” التصويت على هذا القرار خطوة لا تقل أهمية عن دعم العراق من قبل المجتمع الدولي في حربه ضد الإرهاب وتأتي بالتزامن مع خطوات مجلس الأمن الدولي لتطبيق قراره 2379 الصادر في أيلول 2017 والخاص بمحاكمة داعش عن الجرائم التي ارتكبها في العراق”.

وأضاف أن “موافقة الاتحاد الأوروبي على مقترح العراق يعد خطوة إيجابية تحسب للدبلوماسية العراقية”، معربا عن أمله بأن تكون هنالك خطوات وبرامج حقيقية لمحاربة الإرهاب على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي”.

فيما أكد على” ضرورة دعم ضحايا الإرهاب وتأهيلهم على جميع المستويات ودمجهم في المجتمع وإعطائهم دوراً حقيقياً في بناء العراق الجديد”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos