فرنسا تنشر أول فيديو لمقاتلاتها الحربية المشاركة في الضربة ضد سوريا

أور برس – متابعات نشرت الحكومة الفرنسية أول فيديو لطائراتها الحربية المقاتلة المشاركة في الضربة ضد سوريا، فيما أكدت الرئاسة الفرنسية على تحمل النظام السوري لاستهدافه المدنين بالسلاح الكيميائي. وذكر بيان للرئاسة الفرنسية واطلعت عليه وكالة (أور برس) جاء فيه أنه ” يوم السبت ، 7 أبريل ، 2018 ، في دوما ، ذبح عشرات الرجال

أور برس – متابعات

نشرت الحكومة الفرنسية أول فيديو لطائراتها الحربية المقاتلة المشاركة في الضربة ضد سوريا، فيما أكدت الرئاسة الفرنسية على تحمل النظام السوري لاستهدافه المدنين بالسلاح الكيميائي.

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية واطلعت عليه وكالة (أور برس) جاء فيه أنه ” يوم السبت ، 7 أبريل ، 2018 ، في دوما ، ذبح عشرات الرجال والنساء والأطفال بالأسلحة الكيميائية ، في انتهاك كامل للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأكد، البيان، أن “حقائق ومسؤولية النظام السوري لا شك فيها وقد تم تجاوز الخط الأحمر الذي وضعته فرنسا في مايو 2017”.

واتخذت فرنسا قرار التدخل العسكري في سوريا “لذلك أمرت القوات المسلحة الفرنسية بالتدخل الليلة ، كجزء من عملية دولية في ائتلاف مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وموجهة ضد الترسانة الكيميائية السرية للنظام السوري”.

وأشار الرئيس الفرنسي “لقد اقتصرت استجابتنا على قدرات النظام السوري في إنتاج واستخدام الأسلحة الكيميائية”.

ولفت الى انه “لا يمكننا تحمل التساهل في استخدام الأسلحة الكيميائية ، التي تشكل خطراً مباشراً على الشعب السوري وعلى أمننا الجماعي، هذا هو معنى المبادرات التي طرحتها فرنسا باستمرار على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأكمل انه “ستستأنف فرنسا وشركاؤها ، اعتبارًا من اليوم ، جهودهم في الأمم المتحدة للسماح بإقامة آلية دولية لتحديد المسؤوليات، لمنع الإفلات من العقاب ومنع أي تلميح إلى تراجع النظام السوري”.

وأضاف “منذ مايو / أيار 2017 ، كانت أولويات فرنسا في سوريا ثابتة لإنهاء القتال ضد داعش ، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين ، من أجل إطلاق ديناميكية جماعية للوصول إلى تسوية سياسية للنزاع ، حتى تقوم سوريا أخيراً إيجاد السلام ، وضمان استقرار المنطقة”.

وأمضا بالقول “سأتبع هذه الأولويات بعزم في الأيام والأسابيع القادمة، وفقا للمادة 35 ، الفقرة 2 ، من الدستور ، سيتم إبلاغ البرلمان وسيتم تنظيم مناقشة برلمانية ، في أعقاب هذا القرار للتدخل من قواتنا المسلحة في الخارج”./إنتهى

 



saif
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

  • saif
    ADMINISTRATOR

Most Commented

Featured Videos