نائبة تطالب بإعفاء الطلبة الأجانب في الحوزات الدينية من رسوم الاقامة

من كوكل: صورة لطلبة الحوزات الدينية

أور برس – بغداد طالبت مقرر كتلة المواطن النيابية، عهود الفضلي، باعفاء الطلبة الأجانب والعرب ، في الحوزات الدينية، من رسوم الاقامة، فيما دعت مجلس النواب إلى تعديل القانون الخاص برسوم الاقامة في العراق. وقالت الفضلي في بيان لها، ورد إلى وكالة (أور برس)، إنه ” طالبت مقرر كتلة المواطن النيابية النائب عهود الفضلي رئيس الوزراء

أور برس – بغداد

طالبت مقرر كتلة المواطن النيابية، عهود الفضلي، باعفاء الطلبة الأجانب والعرب ، في الحوزات الدينية، من رسوم الاقامة، فيما دعت مجلس النواب إلى تعديل القانون الخاص برسوم الاقامة في العراق.

وقالت الفضلي في بيان لها، ورد إلى وكالة (أور برس)، إنه ” طالبت مقرر كتلة المواطن النيابية النائب عهود الفضلي رئيس الوزراء ومجلس النواب ووزيري الداخلية والخارجية باعفاء طلبة الحوزات العلمية العرب والاجانب الدارسين في الحوزات الدينية من الرسوم المتراكمة جراء الاقامة في العراق”.

وشددت الفضلي، على” الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة ووضع الحلول لمشكلة الطلبة الدارسين في العراق نظرا لما يعانوه من تراكم مبالغ الاقامة التي تصل الى ملايين الدنانير، داعية مجلس النواب الى تعديل فقرة القانون الخاصة برسوم الاقامة للاجانب”.
وأوضحت، انه” على الجميع ان يظهر الصورة البراقة للعراق من خلال مساعدة الطلبة الاجانب الدارسين فيه والنظر الى حالهم من خلال استثناءهم من دفع الرسوم المتراكمة جراء الدراسة ومفاصلها”.
ودعت النائبة عن كنلة المواطن، إلى” ضرورة رفع الظلم والجور الذي وقع عليهم من حقبة مظلمة التي حاربت الحوزات وطلبة العلم وصادرت حقوقهم ونشدد على مساندة اصحاب الفتوى”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos