خاصية ” غفوة ” للحد من إزعاج الأصدقاء تصل لمستخدمي الفيسبوك في العراق

أور برس – بدات شركة فيسبوك، فعليا، بتطبيق خاصية ” غفوة ” أو ” snooze “، لدى المستخدمين في العراق، والتي من خلالها يقوم المستخدمون بحظر منشورات أحد الاصدقاء أو مجموعة معينة او صفحة ما لمدة ثلاثين يوما. وبين الخبير في مواقع التواصل الإجتماعي،  مهند حبيب السماوي، لـ(أور برس)، أن “هذه الخطوة ستعتبر حلا وسطا

أور برس –

بدات شركة فيسبوك، فعليا، بتطبيق خاصية ” غفوة ” أو ” snooze “، لدى المستخدمين في العراق، والتي من خلالها يقوم المستخدمون بحظر منشورات أحد الاصدقاء أو مجموعة معينة او صفحة ما لمدة ثلاثين يوما.

وبين الخبير في مواقع التواصل الإجتماعي،  مهند حبيب السماوي، لـ(أور برس)، أن “هذه الخطوة ستعتبر حلا وسطا وفاعلا بين خاصية إلغاء المتابعة (unfollow) وإلغاء الصداقة (unfriend) التي بواسطتها تتخلص من الصديق بشكل نهائي”.

وأضاف” الهدف من هذه الخطوة هو التخلص من المنشورات او الاعلانات او الصور الكثيرة التي يقوم بنشرها بعض الاصدقاء او الصفحات، وبذلك يتم التخلص من هذا الازعاج لفترة مؤقتة”.

وتابع السماوي”وهنالك فرق كبير بين بين الغفوة وإلغاء المتابعة والغاء الصداقة، فالاول سيمنع ظهور المشاركات لمدة 30 يوم، بينما الخيار الثاني سيلغيها بشكل كامل حتى تعيد المتابعة من جديد، اما الثالث فهو الغاء كامل للصداقة.

وأشار، الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي  “ولن تُسبب هذه الخطوة اي احراج للمستخدم لانه لن يتم اشعار الصديق او الصفحة او المجموعة بالغفوة من قبل مستخدم ما .

ولفت “فيما يتعلق بمكان خيار الغفوة، فانه يمكن ايجادها بجانب القائمة التي تظهر بجانب اي مشاركة للصديق او الصفحة او المجموعة، حيث سيظهر خيار (snooze for 30 days)، وبعد تفعيل الخيار لن ترى محتوى الجهة المعنية لمدة شهر كامل”./إنتهى

<

p style=”text-align: justify;”> 

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos