الجزائر : وزارة التربية تطلق حملة تحسيسية لمواجهة لعبة ” الحوت الأزرق “

أوربرس ـ أيت على عمر قررت   وزارة التربية الجزائرية  بالشروع في  إطلاق حملة تحسيسية  لفائدة  تلاميذ الأطوار التعليمة الثلاثة ـ إبتدائي ، متوسط وثانوي ، وذلك  حول الإستعمال  السلبي  للأنترنت لاسيما لعبة “ الحوت الأزرق “ التي دفعت بالكثير من المراهقين لوضع حد لحياتهم شنقا  بعد أن قاموا بتطبيق جميع مراحل هذه  اللعبة .

أوربرس ـ أيت على عمر

قررت   وزارة التربية الجزائرية  بالشروع في  إطلاق حملة تحسيسية  لفائدة  تلاميذ الأطوار التعليمة الثلاثة ـ إبتدائي ، متوسط وثانوي ، وذلك  حول الإستعمال  السلبي  للأنترنت لاسيما لعبة الحوت الأزرق التي دفعت بالكثير من المراهقين لوضع حد لحياتهم شنقا  بعد أن قاموا بتطبيق جميع مراحل هذه  اللعبة .

ودعت   وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك   إطلعت ( أور برس   )  عليه جميع الفاعلين  إلى المشاركة في الحملية التحسيسية التي ستنطلق مباشرة  بعد نهاية عطلة الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري وذلك بداية من الـ٧ من شهر جانفي الداخل وإلى غاية ال١١ من نفس الشهر ، مؤكدة أن هذه الحملة ستشمل جميع الأطوار التعليمة الثلاثة  .

وأكدت  ذات المسؤولة  على ضرورة  تخصيص  الأستاذة  المشرفون على الحصص بضع  دقائق قبل المباشرة في الدروس على تقديم نصائح للتلامي٫ حول الإستعمال  السلبي للأنترنت وذلك على مدار الموسم الدراسي الجاير ٢٠١٧/٢٠١٨.

وأضافت الوزيرة  من خلال المنشور   أنه سيشارك  في الحملة التحسيسية حول  مخطار الألعاب الإلكترونية أساتذة المعلوماتية، ومستشاري التوجيه المدرسي وذلك قصد تفعيل النظام الداخلي للمؤسسات التربوية ، كما شددت بن غبريط على ضرورة تكثيف الدورات الثقافية والأنشطة العلمية  في الوسط المدرسي .

والجدير بالذكر فأن اللعبة الإلكترونية  والمساماة بالحوت الأزرق قد  تسببت في انتحار العديد من المراهقين ، حيث تشير الإحصائيات أنه خلال الفترة الممتدة بين ال١ من شهر ديسمبر وإلى ١٥ من نفس الشهر  إلى انتحار  ١٥ مراهقا عن طريق الانتحار شنقا .

saif
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

  • saif
    ADMINISTRATOR

Most Commented

Featured Videos