البيت الأبيض يرحب بقرار السعودية بفتح ميناء الحديدة اليمني ويحمل الحرس الثوري مسؤولية الهجوم الصاروخي على القصر الملكي 

تمكنت قوات الحرس الثوري الإيراني أيضاً من تنفيذ هجمات صاروخية من قبل الحوثيين على مطار الرياض الدولي

أور برس – عربي ودولي رحب البيت الأبيض، بقرار السعودية والتحالف الذي تقوده في اليمن بفتح ميناء الحديدة اليمني امام السلع التجارية والحالات الإنسانية، فيما حمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم بالصواريخ البالستية على القصر الملكي السعودي مؤخرا. وذكر السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في بيان له، تلقت وكالة (أور برس) نسخة منه، أنه”ترحب الولايات المتحدة بإعلان

أور برس – عربي ودولي

رحب البيت الأبيض، بقرار السعودية والتحالف الذي تقوده في اليمن بفتح ميناء الحديدة اليمني امام السلع التجارية والحالات الإنسانية، فيما حمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم بالصواريخ البالستية على القصر الملكي السعودي مؤخرا.

وذكر السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في بيان له، تلقت وكالة (أور برس) نسخة منه، أنه”ترحب الولايات المتحدة بإعلان المملكة العربية السعودية أنّ التحالف الذي تقوده هذه الأخيرة سيفتح ميناء الحديدة اليمني لمختلف السلع الإنسانية والتجارية، بما في ذلك الوقود، وينقل الرافعات التي تمولها الولايات المتحدة إلى الحديدة، وبصفتها أكبر مانح لليمن، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتخفيف المعاناة الإنسانية الشديدة في اليمن، ونرحب بإعلان المملكة العربية السعودية عن هذه الأعمال الإنسانية في مواجهة هذا الصراع الكبير”.

وأدان البيت الأبيض الهجمات بالصواريخ البالستية على قصر اليمامة الملكي السعودي، قائلا، “تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الباليستي الحوثي الذي وقع في 19 كانون الأول/ديسمبر على قصر اليمامة الملكي في الرياض، مقر المحكمة الملكية السعودية ومقر إقامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولفت إلى أنه “منذ أوائل تشرين الثاني/نوفمبر، تمكنت قوات الحرس الثوري الإيراني أيضاً من تنفيذ هجمات صاروخية من قبل الحوثيين على مطار الرياض الدولي”.

ودعا الى تحميل ايران المسؤولية، قائلا”نحث مجلس الأمن الدولي على تحميل إيران المسؤولية عن انتهاكاتها المتكررة والصارخة لقرارات مجلس الأمن، وندعو جميع الأطراف إلى دعم الحل السياسي للحرب في اليمن، والذي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار طويل الأمد في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني”.

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos