البنك الدولي يبدي استعداده لدعم العراق

أور برس – اقتصاد أبدى البنك الدولي استعداده لدعم العراق، لما حققه من تقدم في التنمية الاقتصادية مؤخرا، فيما أشار رئيس الوزارء العراقي حيدر العبادي بدور البنك لعقد مؤتر الكويت لدعم عملية اعمار المناطق المحررة. وذكر بيان لمكتب العبادي الإعلامي، تلقته وكالة (أور برس)، أن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل المدير التنفيذي للبنك

أور برس – اقتصاد

أبدى البنك الدولي استعداده لدعم العراق، لما حققه من تقدم في التنمية الاقتصادية مؤخرا، فيما أشار رئيس الوزارء العراقي حيدر العبادي بدور البنك لعقد مؤتر الكويت لدعم عملية اعمار المناطق المحررة.

وذكر بيان لمكتب العبادي الإعلامي، تلقته وكالة (أور برس)، أن “رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل المدير التنفيذي للبنك الدولي في المنطقة العربية الدكتور ميرزا حسن والوفد المرافق له، فيما ورحب اعبادي بالوفد وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقدمها البنك لتعزيز مسيرة التنمية في العراق، والمضي بإجراءات الإصلاح الاقتصادي”.

وأشار، العبادي إلى” عزم الحكومة المضي بدعم القطاع الخاص وتوفير البيئة التمكينية بما يرفع من مستوى أدائه ومشاركته في النشاط الاقتصادي”.

بدوره أشاد، المدير التنفيذي للبنك الدولي في المنطقة العربية بـ”الانتصارات التي حققها العراق في القضاء على داعش”، مبينا ان” ادارة البنك الدولي فخورة بما حققته القوات العراقية من نصر كبير كان لحكمة الدكتور حيدر العبادي الدور الكبير في إنجازه”.

وأكد، ميرزا” استعداد البنك الدولي لدعم العراق أكثر من أي وقت مضى، بما يحقق المزيد من التطور الاقتصادي والتنموي”.

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى” الدور المهم للبنك الدولي استعدادا لعقد المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار في الكويت، مشددا على أهمية هذا المؤتمر لا سيما في إطلاق الفرص الاستثمارية الكبرى ، الى جانب مشاريع إعادة الإعمار”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos