العراق: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لانشاء “مترو بغداد” المعلق

أور برس – بغداد وقعت حكومة بغداد المحلية مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لانشاء مترو بغداد المعلق، يربط جانبي الكرخ والرصافة عبر جسر الصرافية. وقال محافظ بغداد عطوان العطواني، في بيان تلقت وكالة (أور برس) نسخة منه إنه ” تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة الستوم الفرنسية للمضي بمشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد “. وأضاف

أور برس – بغداد

وقعت حكومة بغداد المحلية مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية لانشاء مترو بغداد المعلق، يربط جانبي الكرخ والرصافة عبر جسر الصرافية.

وقال محافظ بغداد عطوان العطواني، في بيان تلقت وكالة (أور برس) نسخة منه إنه ” تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة الستوم الفرنسية للمضي بمشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد “.
وأضاف العطواني، خلال مشاركته في الملتقى الثاني عشر للمجلس العراقي الفرنسي لارباب العمل، ان ” هذا الاجتماع او الملتقى مهم جدا اذ تم مناقشة الوضع الاقتصادي الضاغط وتم ايضا توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الفرنسية لتنفيذ القطار المعلق”.

وبين محافظ بغداد، انه” تم طرح عدد من التساؤلات فيما يتعلق بالعلاقة مابين الشركات الاجنبية والقطاع الخاص ومؤسسات الدولة فيما يتعلق بتمويل المشاريع “.
ولفت العطواني، الى اننا” قد طرحنا خلال المؤتمر مشروع القطار المعلق كفرصة استثمارية وان هذه الشركات هي بحاجة الى تطمين بان رأس المال يسترد وهناك ضمانة سيادية لتنفيذ مثل هذه المشاريع ،

وكدا ان “هناك رغبة بان تكون المؤسسة العراقية شريك اساسي في تنفيذ مشاريع ستراتيجية خاصة وان مشروع القطار المعلق هو مشروع ضخم ومهم”.
وأشار محافظ بغداد إلى انه” تم طرح عدد اخر من المشاريع سيما المستمرة ومشاريع اخرى ابرزها كل من مشروع مجاري النهروان وأبو غريب وسبع البور وإكساء ناحية الجسر والحسينية والمحمودية وأتفقت الشركات على دراسة هذه المشاريع وستناقش في الاجتماعات اللاحقه”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos