ترامب وبوتين يبحثان هاتفيا حل النزاع في سوريا ومحاربة الإرهاب

أور برس- متابعات أكد الرئيسان الامريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، خلا اتصالا هاتفيا طال أكثر من ساعة، على تأييدهما للبيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا الباسفيك يوم 11 نوفمبر. وقالت الخارجية الأمريكية في بيان تلقته وكالة (أور برس)، إنه” شدد الرئيسان على أهمية تنفيذ قرار مجلس

أور برس- متابعات

أكد الرئيسان الامريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، خلا اتصالا هاتفيا طال أكثر من ساعة، على تأييدهما للبيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا الباسفيك يوم 11 نوفمبر.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان تلقته وكالة (أور برس)، إنه” شدد الرئيسان على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وعملية جنيف لحل النزاع الأهلي السوري بحل سلمي، ووضع حد للأزمة الإنسانية، والسماح للسوريين النازحين بالعودة إلى ديارهم، وضمان استقرار سوريا موحدة خالية من التدخل الخبيث والملاذات الآمنة الإرهابية”.
 
واكد الرئيسان على” أهمية مكافحة الارهاب في جميع انحاء الشرق الاوسط ووسط اسيا، واتفقا على استكشاف سبل لزيادة التعاون في مكافحة تنظيم داعش وتنظيم القاعدة وحركة طالبان والمنظمات الارهابية الاخرى”.
 
وبحث ترامب وبوتين” كيفية تنفيذ سلام دائم في أوكرانيا، وضرورة مواصلة الضغط الدولي على كوريا الشمالية لوقف برامجها النووية وبرامجها الصاروخية”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos