عودة “350” اسرة من نازحي الموصل المتواجدين في كربلاء إلى مناطقهم المحررة

أور برس – هدى التميمي أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين، في محافظة كربلاء عودة ٢١٢٥ أسرة نازحة إلى مناطقهم المحررة واغلبهم من المحافظات الشمالية، فيما أشارت إلى عودة 350 اسرة من نازحي الموصل المتواجدة في كربلاء الى مناطقهم اليوم. وأكد مدير الهجرة والمهجرين في كربلاء قيس الغانمي، لوكالة (أور برس)، أنه ” تواصل الدعم اللوجستي والتسهيلات

أور برس – هدى التميمي

أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين، في محافظة كربلاء عودة ٢١٢٥ أسرة نازحة إلى مناطقهم المحررة واغلبهم من المحافظات الشمالية، فيما أشارت إلى عودة 350 اسرة من نازحي الموصل المتواجدة في كربلاء الى مناطقهم اليوم.

وأكد مدير الهجرة والمهجرين في كربلاء قيس الغانمي، لوكالة (أور برس)، أنه ” تواصل الدعم اللوجستي والتسهيلات الادارية لإنجاز معاملات عودة الأسر النازحة إلى مناطقها وسط أجراءات أمنية مشددة لتأمين طرق العودة “.

وبين الغانمي، أن ” عودة النازحين الى مناطقم متواصلة على شكل دفعات بالتنسيق مع الوزارة في تأمين مركبات مجانية لنقل اثاثهم ، وكربلاء اليوم تودع ٣٥٠ أسرة نازحة من قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، بعد استتباب الأمن في مناطقهم المحررة “.

من جانبها طالبت عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية نهلة الهبابي، في حديث الى وكالة (أور برس)، بتوفير الخدمات في المناطق المحررة قائلة، إنه على” وزير الكهرباء بضرورة توفير التيار الكهرباء الى جميع المناطق المحررة، والأسراع الى تأهيل مشاريع وزارة في تلك المناطق التي لاقت ضررآ اثناء عمليات التحرير “.

فيما بينت مسؤولة لجنة الهجرة والمهجرين، بمجلس كربلاء، ليلى فليح، أن ” أسباب تأخير عودة بعض الأسر، تعود الى أنتظار الموافقات الرسمية من قيادة عمليات بغداد بخصوص دخول العجلات الخاصة بالنازحين الى مناطقهم، والتدقيق الإداري لا يستغرق أكثر من يومين من بعد تقديم الطلب”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos