واشنطن تؤكد تزويد طهران الحوثيين بصواريخ بالستية وتطالب مجلس الأمن بمسائلة النظام الإيراني

أور برس – متابعات أكدت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، على تزويد إيران الحوثين بصواريخ بالستية، بعد طلب قدمته السعودية لمعرفة مصدر الصواريخ التي تعرضت لها مؤخراً، فيما طالب سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة، نيكي هالي، بمسائلة النظام الأيراني لانتهاكه لقرارات مجلس الامن. وقالت، هايلي، في بيان، تلقته وكالة (أور برس)، إنه ” قامت المملكة

أور برس – متابعات

أكدت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، على تزويد إيران الحوثين بصواريخ بالستية، بعد طلب قدمته السعودية لمعرفة مصدر الصواريخ التي تعرضت لها مؤخراً، فيما طالب سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة، نيكي هالي، بمسائلة النظام الأيراني لانتهاكه لقرارات مجلس الامن.

وقالت، هايلي، في بيان، تلقته وكالة (أور برس)، إنه ” قامت المملكة العربية السعودية مؤخرا بإصدار معلومات تتعلق بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على المملكة العربية السعودية في تموز/ يوليو 2017، حيث تبين المعلومات أن الصاروخ كان من نوع كيام إيراني الصنع، وهو نوع من الأسلحة لم يكن موجودا في اليمن قبل النزاع”.

وتابعت”مما يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 و 2231. ونحث الأمم المتحدة والشركاء الدوليين على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخضاع النظام الإيراني للمساءلة عن هذه الانتهاكات”.

وأشارت، إلى أنه “يأتي ذلك بعد ادعاء السعودية بأنها اعترضت صاروخا منفصلا أطلقه عليهم الحوثيون وسقط على الرياض في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر ، والذي قد يكون أيضا من أصل إيراني”.

وبينت هايلي، إن” إعلان المملكة العربية السعودية يؤكد مرة أخرى تجاهل النظام الإيراني التام بالتزاماته الدولية، ومن خلال تقديم هذه الأنواع من الأسلحة إلى ميليشيات الحوثيين في اليمن وكما ينتهك الحرس الثوري الإسلامي الإيراني قرارين للأمم المتحدة في آن واحد”.

وطالبت، سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة،”نحث على الإفصاح عن أي معلومات من شأنها أن تساعد على محاسبة إيران بسبب دعمها للعنف والإرهاب في المنطقة والعالم، وأن الولايات المتحدة ملتزمة باحتواء الإجراءات الايرانية المزعزعة للاستقرار ولن تغض الطرف عن هذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي من قبل النظام الايراني”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos