تربية الديوانية تدعو اسرتها الى ترسيخ مبادئ الثورة الحسينية واستلهام العبر من مدرسة الشهادة

 أور برس – تحسين الزركاني دعت المديرية العامة لتربية الديوانية ونقابة المعلمين في المحافظة، الكوادر التربوية الى ترسيخ مبادئ الثورة الحسينية واستلهام العبر من مدرسة الشهادة وانتصار الدم على السيف، جاء ذلك خلال مشاركة الكوادر التربوية بموكب المديرية العامة لتربية الديوانية ونقابة المعلمين في المحافظة. وقال مدير عام تربية الديوانية، عقيل الجبوري، في حديث الى وكالة

 أور برس – تحسين الزركاني

دعت المديرية العامة لتربية الديوانية ونقابة المعلمين في المحافظة، الكوادر التربوية الى ترسيخ مبادئ الثورة الحسينية واستلهام العبر من مدرسة الشهادة وانتصار الدم على السيف، جاء ذلك خلال مشاركة الكوادر التربوية بموكب المديرية العامة لتربية الديوانية ونقابة المعلمين في المحافظة.

وقال مدير عام تربية الديوانية، عقيل الجبوري، في حديث الى وكالة (أور برس) إن “الثورة الحسينية مدرسة وعبرة للأجيال في الايثار بالنفس والتضحية بالدم من أجل الحفاظ على الرسالة المحمدية”، داعيا “الاسرة التربوية الى ترسيخ مبادئ الثورة الحسينية واستلهام العبر من مدرسة الشهادة والفداء”.

وأوضح الجبوري، أن “مبادئ الثورة الحسينية لم تكن حكرا أو حصرا بأمة أو زمن معين، بل هي امتداد للتاريخ، واستشهاد أبا الأحرار وتضحيته بآل بيته وصحبه لاجلنا يوجب علينا الحفاظ على مبادئ تلك الثورة التاريخية التي وقف بوجه الظلم والباطل”.

من جانبه قال نقيب المعلمين في الديوانية، مهند البعاج، إن “الاسرة التربوية في المحافظة وكعادتها تشارك كل عام في موكب مع باقي أبناء المحافظة، لتجديد الولاء الى ثورة سيد الشهداء، والمضي بطريق التضحية على السراج المنير الذي خطه آل بيت النبوة عليهم السلام، من أجل الدين الإسلامي”.

وأضاف البعاج، أن “المعلم العراقي ضحى وسيبقى مضحيا من أجل رسالته التربوية، على نهج الثورة الحسينية، لبناء جيل واع بالقيم والمبادئ السامية، لتستمر الرسالة المحمدية حتى قيام يوم الدين”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos