رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير تلعفر ونينوى بالكامل

أور برس – بغداد أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن تحرير قضاء تلعفر وبالتالي تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم داعش. وقال العبادي، في بيان لتقت وكالة (أور برس) نسخة منه إنه ” ها قد اكتملت الفرحة وتم النصر واصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة، واعلن لكم ان تلعفر الصامدة التحقت بالموصل

أور برس – بغداد

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن تحرير قضاء تلعفر وبالتالي تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال العبادي، في بيان لتقت وكالة (أور برس) نسخة منه إنه ” ها قد اكتملت الفرحة وتم النصر واصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة، واعلن لكم ان تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت الى ارض الوطن، حيث تم خلال الايام الماضية القضاء على ارهابيي داعش وسحقهم في العياضية والمناطق الأخرى وعدم السماح لهم بالهرب ، وهذا هو موقفنا الثابت والحازم من هؤلاء المجرمين الذين يشكل وجودهم في اي مكان تهديدا لكل شعوب المنطقة والعالم”.

وكان تنظيم داعش قد سيطر على محافظة الموصل في العاشر من حزيران 2014 وعلى كامل نينوى بعد اسبوع، وخضعت المحافظة لثلاثة سنوات تحت سيطرته.

وأشار الى انه” لقد تحررت تلعفر العزيزة وارتفعت راية العراق مرة اخرى بسواعد المقاتلين العراقيين الابطال من الجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والرد السريع وابناء تلعفر”.

ووجه العبادي قوله لتنظيم داعش ” اينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير وليس امامكم غير الموت او الاستسلام “.

<

p style=”text-align: justify;”>وعاهد رئيس الوزراء العراقي قائلا “عهدا منا لكم ياابناء شعبنا بأننا سنواصل بالعزيمة والهمة نفسها تحرير كل شبر من ارض العراق وصحاريه، وتحية لارواح الشهداء وللجرحى الذين يقدمون لشعبهم هذه الانتصارات الباهرة ويرفعون راية العراق …. تحية لكم ولعوائلكم يامن جعلتم ايام العراقيين كلها انتصارات واعيادا بتضحياتكم الغالية”./إنتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos