وزير الهجرة العراقي : استقبال (10)آلاف نازح من قضاء تلعفر في الاسبوعين الماضيين

أور برس – بغداد أعلن، وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، عن استقبال عشرة آلاف نازح من قضاء تلعفر واطرافه في الاسبوعين الماضيين قبل بدء معركة تحرير القضاء، فيما أشار الى استعداد الوزارة لاستقبال النازحين في مخيمات جنوب الموصل. وقال، الجاف، في بيان تلقته وكالة (أور برس) إن” الوزارة واللجنة العليا للإغاثة وايواء النازحين اكملت جاهزتا

أور برس – بغداد

أعلن، وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، عن استقبال عشرة آلاف نازح من قضاء تلعفر واطرافه في الاسبوعين الماضيين قبل بدء معركة تحرير القضاء، فيما أشار الى استعداد الوزارة لاستقبال النازحين في مخيمات جنوب الموصل.

وقال، الجاف، في بيان تلقته وكالة (أور برس) إن” الوزارة واللجنة العليا للإغاثة وايواء النازحين اكملت جاهزتا لاستقبال النازحين وتقديم جميع ما تحتاجه العائلات النازحة من مساعدات اغاثية فضلا عن ايوائهم في مخيماتها”.

وأشار، الى ان” الفرق الميدانية التابعة للوزارة استقبلت (10) آلاف نازحا من تلعفر خلال الاسبوعين الماضيين، وتم ايواء اغلبهم في مخيمات جنوب الموصل بالجدعة الرابع والخامس والسادس اضافة الى مخيمي الحاج علي وحمام العليل فيما نزح قسما منهم الى ساحل الموصل الايمن”.

وبين وزير الهجرة العراقي، ان”  الوزارة  هيأت فرقها الميدانية  لتتواجد في مراكز الاستقبال المخصصة لإجلاء النازحين ونقلهم الى مخيمات التي تم تخصيصها من قبل الوزارة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قد أعلن فجر اليوم الأحد، 20 آب/اغسطس، إنطلاق عملية  تحرير قضاء تلعفر، (قادمون ياتلعفر)./إنتهى

 

 

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos