منظمة الصحة العالمية تعلن القضاء على داء “الفيل” في تانغا

أور برس – متابعات أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن القضاء على داء الفلاريا اللمفاوية، المعروف أيضا باسم داء (الفيل)، كمشكلة صحية عامة في تانغا. وقال، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ الدكتور شين يونغ سو ، في بيان صحفي، أطلعت عليه وكالة (أور برس)، أنه “لقد أظهرت لنا تونغا أنه على الرغم من التحديات الكبيرة فإن القضاء

أور برس – متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن القضاء على داء الفلاريا اللمفاوية، المعروف أيضا باسم داء (الفيل)، كمشكلة صحية عامة في تانغا.

وقال، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ الدكتور شين يونغ سو ، في بيان صحفي، أطلعت عليه وكالة (أور برس)، أنه “لقد أظهرت لنا تونغا أنه على الرغم من التحديات الكبيرة فإن القضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة مثل داء الفلاريا اللمفاوية أمر ممكن”.

وأكد الدكتور يونغ سو الى ان “منظمة الصحة العالمية تلتزم بنسبة 100% بدعم الدول الأعضاء لتخليص المنطقة من آفة هذا الداء، كي لا يعاني أحد من هذا المرض الفظيع”.

وتظهر آثار التشوه على الأشخاص المتضررين من داء الفيل، فضلا عن معانتهم من الوصمة المرتبطة به، مما يفقد غالبية المصابين سبل معيشتهم ويزيد من معانتهم من الآثار النفسية مثل الاكتئاب والقلق.

وتصنف منظمة الصحة العالمية داء الفلاريا اللمفاوية على أنه” مرض استوائي مهمل. أي أنه واحد من مجموعة متنوعة من الأمراض المعدية التي تزدهر أساسا بين أفقر السكان في المناطق المدارية وشبه الاستوائية”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، الى انه “تنضم تونغا إلى سبعة بلدان أخرى في إقليم غرب المحيط الهادئ نجحت في القضاء على الداء كمشكلة صحية عامة، وهي كمبوديا والصين وجزر كوك ونيوي وجزر مارشال وجمهورية كوريا وفانواتو”.

ولفتت الى انه” يأتي الإنجاز، في الجزيرة الصغيرة الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادئ، بعد عقود من الجهود المكرسة لوقف انتشار المرض، الذي ينتقل عبر البعوض ويضر الجهاز اللمفاوي مما يؤدي إلى تشوه شديد وألم وعجز”./انتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos