صحة كربلاء تعلن نجاح عملية جراحية لاتستأصل غدة درقية ” مُتعددة العُقد ” لمريضة ستينية

أور برس- هدى التميمي اعلنت، دائرة صحة كربلاء عن نجاح عملية جراحية وصفتها بالمعقدة اجريت لمريضة ستينية باستاصال، غدة درقية مُتعددة العُقد، ومؤدية الى إنحراف القصبة الهوائية بمستشفى الهندية العام( 20كم شرق كربلاء)، في حين بيَن الفريق الطبي المُعالج إن ” المريضة، خرجت من المستشفى، بعد تماثلها للشفاء وهي بصحة جيدة. وذكر رئيس الفريق، أخصائي الجراحة

أور برس- هدى التميمي

اعلنت، دائرة صحة كربلاء عن نجاح عملية جراحية وصفتها بالمعقدة اجريت لمريضة ستينية باستاصال، غدة درقية مُتعددة العُقد، ومؤدية الى إنحراف القصبة الهوائية بمستشفى الهندية العام( 20كم شرق كربلاء)، في حين بيَن الفريق الطبي المُعالج إن ” المريضة، خرجت من المستشفى، بعد تماثلها للشفاء وهي بصحة جيدة.

وذكر رئيس الفريق، أخصائي الجراحة العامة، الدكتور محمد جميل الحيدري، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي،تلقت وكالة (اور برس)، نسخة منه، أن ” فريقاً طبياً برئاستنا ، نجح في إستئصال (غدة درقية مُفصًصة متعددة العقد)، لمريضة من أهالي القضاء ، بعمر ( 68 ) عاما “.

وبين رئيس الفريق الطبي، أن ” المريضة راجعت العيادة الاستشارية في المستشفى، وهي تُعاني صعوبة في التنفس وعُسر البلع بسبب تضخم الغدة الدرقية، يصاحبه سعال شديد متكرر مع نوبات إختناق شديدة “.

وأضاف الحيدري، أن ” الفحوصات المُختبرية، بيَنت إنها  تشكو من تضخم في الغدة الدرقية المُتعددة العُقد، والضاغطة على القصبة الهوائية، نتج عنها إنحراف في القصبة الهوائية، الى جانب إصابتها بعدة ذبحات صدرية سابقة، فضلاَ عن كونها تعاني من ضغط الدم والسكري، وعدم إنتظام ضربات القلب ” .

وأشار إلى اننا” قمنا بعرض الحالة على إستشاري الأمراض الباطنية، تبعها إستكمال التحاليل المختبرية، وفحوصات ( الأشعة والسونار وتخطيط القلب والإيكو )، ليتم بعدها إجراء عملية جراحية لها، إستغرقت قرابة ساعة واحدة، ساعده فيها، أخصائي التخدير، ومقيم الجراحة الأقدم ، حيث جرى خلالها إستئصال الغدة الدرقية بشكل كامل، مع المحافظة على سلامة القصبة الهوائية من أية أضرار جانبية “.

وأكد رئيس الفريق الطبي، على ” إستقرار الوضع الصحي للمريضة، ومغادرتها المستشفى بعد تماثلها للشفاء التام ” .

بدورهم عبّر ” ذوي المريضة عن وافر شكرهم وإمتنانهم، لما بذله الملاك الطبي والصحي من جهود متميزة ومتابعة دقيقة لمريضتهم ، أسهمت في نجاح العملية وإنهاء معاناتها ، مُتمنين لهم دوام الموفقية في عملهم ، خدمة لمواطني القضاء وزائريه”./انتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos