اليونسكو تدرج 21 موقعاً جديداً في قائمة التراث العالمي

أور برس – فلوكلور ادرجت لجنة التراث العالمي المجتمعة (اليونسكو)، 21 موقعا جديدا ضمن قائمة التراث العالمي، خلال دورتها الحادية والأربعين، المقامة في كراكوف (بولندا) منذ 2 تموز/ يوليو.  اعتمدت خمسة تعديلات حدوديّة لبعض المواقع المدرجة من قبل،وقد أصبح عدد المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي بعد هذه الإضافات الجديدة 1073 موقعاً. وكانت اليوكنسكو قد إدراجت مواقع من

أور برس – فلوكلور

ادرجت لجنة التراث العالمي المجتمعة (اليونسكو)، 21 موقعا جديدا ضمن قائمة التراث العالمي، خلال دورتها الحادية والأربعين، المقامة في كراكوف (بولندا) منذ 2 تموز/ يوليو.

 اعتمدت خمسة تعديلات حدوديّة لبعض المواقع المدرجة من قبل،وقد أصبح عدد المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي بعد هذه الإضافات الجديدة 1073 موقعاً.

وكانت اليوكنسكو قد إدراجت مواقع من أنغولا وإريتريا لأوّل مرة في قائمة التراث العالمي، بالإضافة إلى ذلك، أضيف موقع جديد إلى قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر، في حين سحبت ثلاثة مواقع أخرى من هذه القائمة.

وإن المواقع الطبيعيّة الجديدة هي:

والمواقع الثقافيّة الجديدة هي:

والامتدادات المعتمدة هي:

هذا وخضع دير غيلاتي (جورجيا)  إلى تعديل كبير في حدوده، كما تمّ سحبه من قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر.

وقد قرّرت اللجنة كذلك إدراج موقع وسط فيينا الثقافي (النمسا) في قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر، والمدينة القديمة في الخليل (فلسطين) في قائمتي التراث العالمي والتراث العالمي المعرّض للخطر والتي أصبحت الآن تضم 54 موقعاً.

 كما أقرّت اللجنة سحب منتزه سيمين الوطني (إثيوبيا) ومنتزه كوموي الوطني (كوت ديفوار) من قائمة التراث المعرّض للخطر.

اضغط هنا للأطلاع على المواقع المدرجة الجديدة

المصدر: اليونسكو

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos