الامم المتحدة: انخفاض معدل وفيات الاصابة بـ” الايدز” الى النصف

أور برس – متابعات أعلنت الامم المتحدة عن انخفاض معدل الوفيات الناتجة عن الاصابة بمرض الإيدز إلى النصف منذ عام 2005، وفقا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك. وأفاد تقريرا للأمم المتحدة، أطلعت عليه وكالة (أور برس)، انه”أصدر برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز تقريرا جديدا يبين أن الموازين قد تغيرت لأول مرة

أور برس – متابعات

أعلنت الامم المتحدة عن انخفاض معدل الوفيات الناتجة عن الاصابة بمرض الإيدز إلى النصف منذ عام 2005، وفقا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك.

وأفاد تقريرا للأمم المتحدة، أطلعت عليه وكالة (أور برس)، انه”أصدر برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز تقريرا جديدا يبين أن الموازين قد تغيرت لأول مرة بالنسبة للمصابين بمرض الإيدز”.

وأضاف “فقد أصبح أكثر من نصف جميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (53 في المائة) يحصلون الآن على علاج فيروس نقص المناعة البشرية، وانخفضت الوفيات المتصلة بالإيدز إلى النصف تقريبا منذ عام 2005”.

واشار الى انه “في عام 2016، كان هناك 19.5 مليون شخص من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية البالغ عددهم 36.7 مليون شخص، يحصلون على العلاج. وانخفضت الوفيات المرتبطة بالإيدز من 1.9 مليون في عام 2005 إلى مليون في عام 2016. وإذا ما استمر هذا التقدم، فإنه سيضع  العالم على الطريق الصحيح نحو الهدف العالمي القاضي بتوفير العلاج ل 30 مليون شخص بحلول عام 2020”.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ميشال سيديبي “لقد حققنا هذا الهدف القاضي بتوفير العلاج ل 15 مليون شخص في عام 2015، ونحن نسير على الطريق الصحيح لمضاعفة هذا العدد ليصل إلى 30 مليون شخص وتحقيق هدف عام 2020″، مضيفا أن “برنامج الأمم المتحدة المشترك سيواصل توسيع نطاقه للوصول إلى الجميع المحتاجين واحترام التزامه بعدم ترك أحد يتخلف عن الركب”.

وقد حققت منطقتا شرق وجنوب أفريقيا أكبر قدر من التقدم. وهما أيضا من أكثر المناطق تضررا من فيروس نقص المناعة البشرية حيث تضمان أكثر من نصف جميع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

ولفت الامم المتحدة الى انه “منذ عام 2010، انخفضت الوفيات المرتبطة بالإيدز بنسبة 42 في المائة. وانخفضت الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 29 في المائة، بما في ذلك انخفضت الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الأطفال بنسبة 56 في المائة خلال الفترة نفسها، وهو إنجاز ملحوظ ناجم عن جهود الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والوقاية منه، مما جعل منطقتي شرق وجنوب أفريقيا على طريقهما نحو إنهاء وباء الإيدز”./انتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos