أحتاج لمسحوق غسيل ينظّف حيض رأسي

  حين جاءها الحيض من الأرحام على حين غفلة قالوا: ياستّار يامانع ياجبّار إنّها النّاقصة دينا وعقلا .هجروها في المضاجع، وامتنعوا عنها فوق الأسرّة ونكحوها حائضا عند الجهاد في الموصل والرقّة وقرب عين العرب و في أزقّة حمص ابنة الشام. وفي المضافات وضعن بيضهنّ الأسود وهربن . مررت مرور الكرام عـنهُمُ، وسقيت أزهار حوضي الرّقيق

 

حين جاءها الحيض من الأرحام على حين غفلة قالوا: ياستّار يامانع ياجبّار إنّها النّاقصة دينا وعقلا .هجروها في المضاجع، وامتنعوا عنها فوق الأسرّة ونكحوها حائضا عند الجهاد في الموصل والرقّة وقرب عين العرب و في أزقّة حمص ابنة الشام. وفي المضافات وضعن بيضهنّ الأسود وهربن . مررت مرور الكرام عـنهُمُ، وسقيت أزهار حوضي الرّقيق المائل  فوق الخصر بشبر، واعتنيت به بعيدا عنهم ،فانهمر على أسقفي حيض من جهة الرّأس .نعم إنّي امرأة تحيض على جبهتين.الجبهة الأولى ضدّ جبهة النّصرة الإرهابية أدرك فيها نظام ونسق حياتي وأصنع فيها القرار كلّ شهر.وعند الجبهة الثانية تجدني أقف على ساق واحدة كما الّلقلق طائر المزاج الحرّ.وأحيانا كما القرصان الأعوج بقدم واحد وعين كاسرة، يتّكأ على عكّاز يقيس أرجاء البحر المتوسّط علّه يظفر بكنز في سفينة عابرة.

– إلى حين الّلحظة فإنّي أعاني من التباس فكري-

حين أحيض من رأسي فإنّي أكون عدائيّة ضدّ كلّ الأفكار السّاذجة السّائدة التي تلد نفسها ألف مرّة ولا تفهمها،وضدّ الحقول المعرفيّة التي تستبطن عهرا فكريا وسياسيّا أيضا،حينها فقط أكون ”أنا” لست غريبة عنّي . ولا تعرف أغلب النساء الناشئات من جيلي في المجتمعات الشرقية و العربية كيف يملأن صهاريج الفكر بماء يعبّر عنهنّ وينصرف عن البقيّة فنتوحّد جلّنا عند نفس الجبهة لقتال الفكر السّائد المرّ .لقد تعلّمت السفر في اتّجاهي الخاص بعيدا عن القطيع حتّى أفكّر بحرية فصنعت حيضا موازيا لنصف العقل الذي رجموها به وكأنّه معصية، وصرت ”ذات الجبهتين” في نفس ذات الوقت، أصاب بالهيجان على الرّاهن والموجود وأتحوّل لكائن  قادر على إغواء عاهل المملكة الذي لا ينفكّ يتطاول على نساء الجزيرة فيسحب رخصة السياقة منهنّ ويعلن نفسه رئيسا على لجنة حقوق المرأة في الأمم المتحدة ولا يتحرّك ساكن ولو لامرأة واحدة في العالم ولا أيّ ناشطة .                                       

-لازال الغموض يلبسني كما الجنّ-

أحتاج اليوم لمسحوق غسيل فعّال قادر على تنظيف حيض رأسي الذي لا ينفكّ ينشف .لم أجد حفّاظات  على مقاسه تستوعب غزارة السيلان منه .كيف تسكت النسوة المسجّلة في دفتر المتحرّرات والناشطات منهنّ، على انتخاب السعودية لحماية حقوق المرأة، وقيادة لجنة شؤون المرأة في الأمم المتحدة ؟ كيف توافق أيّ امرأة منفتحة على قضايا الحياة أن تكون  السعودية من بين 45 دولة التي ستلعب دوراً أساسيا في تعزيز حقوق المرأة، وتوثيق واقع حياة النساء في جميع أنحاء العالم، وأيضا تشكيل المعايير العالمية المتعلّقة بالمساواة بين الجنسين ؟هل من مسحوق غسيل يرطّب أنسجة وأوعية رأسي الذي يحيض على أكثر من جبهة؟

– ازداد تدفّق الحيض من رأسي-

ستتمتّع السعودية بحق التصويت والإشراف على العديد من الآليات والقرارات والمبادرات التي تؤثّر على حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم، ومن بين مجموع 54 صوت فازت بموافقة 47فماذا فعلت السعودية لحقوق نسائها منذ رمّمت الكعبة وألبستها الذهب؟ لماذا ترضخ الدول التي تقود العالم في الأمم المتّحدة وتوقّع على انتخاب جلّاد المرأة وراجمها وقاطع رأسها ؟

إلى ناشطات المجتمع المدني ،و حقوقيات المدافن  الجماعية،ومنظّمات حقوق المرأة العالميّة الوهميّة، ومغرّدات التويتر: نمن عميقا  ولا تشفقن على حيض رأسي الذي بلّل علم الأمم المتحدّة. فالحديث بيننا سيحدّده موعد الشبق عندي وفترة حيضي الشهري المنتظم .إنّ لي معكنّ لقاء كلّما التقى حيض رأسي بحيض الرّحم، وعلى مدى الفترة الممتدّة بعضوية السعودية وترأّسّها  للجنة حقوق المرأة بين 2018 و2022 .فصبر جميل وبلّغن مودّتي لموريس.بي.ابرام ممثّل الأمم المتحدة السابق لدى جينيف …وخبّرن المملكة العربية أنّ حيض الناقة كما بول البعير يصلح نبيذا أحمر حلال لخلوّه من الكحول المسكرا.وأنّ موضوع حقوق المرأة بيد السعودية يذكّرني بسلحفاة تريد حكّ ظهرها ولا تقدر على تحمّل المشقّة كما لم أتوصّل أنا إلى فهم الطموح الأنجليزي، وألغاز السياسة البريطانية في الشرق الأوسط.

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos