البنك الدولي ووزارة العمل يستعدان لإطلاق الاعانة النقدية المشروطة بالصحة والتعليم

أور برس – بغداد ناقشت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مع فريق البنك الدولي، التقدم الذي احرزته الوزارة في مجال استكمال عمليات البحث الميداني للمستفيدين، فيما اشارت الى التحضيرات لإطلاق برنامج منح الاعانات النقدية المشروطة بالصحة والتعليم. وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم، في حديث الى وكالة (أور برس) ان” الجولة الجديدة من المباحثات

أور برس – بغداد

ناقشت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مع فريق البنك الدولي، التقدم الذي احرزته الوزارة في مجال استكمال عمليات البحث الميداني للمستفيدين، فيما اشارت الى التحضيرات لإطلاق برنامج منح الاعانات النقدية المشروطة بالصحة والتعليم.

وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم، في حديث الى وكالة (أور برس) ان” الجولة الجديدة من المباحثات التي جرت في مركز الوزارة جرت برئاسة نائب رئيس الهيئة عقيل جاسم الموسوي وحضور مدير مكتب رئيس الهيئة ومديري دوائرها وتناولت بالإضافة الى التقدم الذي احرزته الوزارة في مجال استكمال عمليات البحث الميداني للمستفيدين واستهداف الشرائح المستحقة باستخدام مصادر الدخل البديل مع تطوير الآليات في ضوء نتائج معالجة بيانات الشمول والاستبعاد”.

يذكر ان وزارة العمل لديها اتفاقية للدعم الفني واللوجستي مع البنك الدولي للمساعدة في تنفيذ مخرجات قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.

وبين منعم ان” المباحثات شملت آخر التحضيرات لإطلاق برنامج منح الاعانات النقدية المشروطة بالصحة والتعليم”.

وأشار الى ان ” الوزارة قدمت شرحا تفصيليا عن التقدم المحرز في تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات”، مضيفا ان “فريق البنك الدولي استمع الى تقرير عن الخدمات التي تقدمها دائرة حماية المرأة في الوزارة للمستفيدات”.

وبين الى ان ” وفد البنك الدولي اجرى جولة تفقدية لدوائر الحماية الاجتماعية بمعية مدير مكتب رئيس الهيئة ومدير عام تكنولوجيا المعلومات للاطلاع على اجراءات الوزارة بتوسيع الابنية وتزويدها بأحدث الاجهزة الالكترونية من اجل توفير أفضل الخدمات للمشمولين بمظلة الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفقراء والمحتاجين تنفيذا لمخرجات قانون الحماية رقم 11 لسنة 2014″.

وكان المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم قد ذكر في وقت سابق ان الوزارة تلقت” أكثر من مليون طلب شمول جديد واستطاعت الوزارة ان تشمل 317 ألف متقدم على دفعتين ووفق الامكانيات المادية المتاحة ومن المؤمل إطلاق وجبة ثالثة جديدة من الشمول مطلع عام 2018 بعد تأمين المبالغ المالية ضمن الموازنة العامة للدولة./انتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos