صدور كتاب” الجسد في الحمام” للكاتبة التونسية خولة الفرشيشي

صدور كتاب” الجسد في الحمام” للكاتبة التونسية خولة الفرشيشي

أور برس – تونس صدر عن دار نقوش عربية كتاب ” الجسد في الحمام” للكاتبة التونسية خولة الفرشيشي بـــ171 صفحة، يتناول ثقافة الجسد في الحمام التونسي . وقالت الفرشيشي في حديث الى وكالة (أور برس) ان ” كتاب الجسد في الحمام يتناول علاقة الجسد بفضاء الحمام من خلال وظائف الحمام وتمثلات ورمزيات الجسد داخل ذاك

أور برس – تونس

صدر عن دار نقوش عربية كتاب ” الجسد في الحمام” للكاتبة التونسية خولة الفرشيشي بـــ171 صفحة، يتناول ثقافة الجسد في الحمام التونسي .

وقالت الفرشيشي في حديث الى وكالة (أور برس) ان ” كتاب الجسد في الحمام يتناول علاقة الجسد بفضاء الحمام من خلال وظائف الحمام وتمثلات ورمزيات الجسد داخل ذاك الفضاء”.

كتاب “الجسد في الحمام”

وأضافت الكاتبة التونسية ان ” الجزء الأول للكتاب يتضمن الاصول التاريخية والهوية المعمارية للحمام تناولت فيه الكاتبة اصول الحمام في التاريخ ثم المقارنة بين الحمام الروماني والحمام الاسلامي كمل تطرقت الى القائمين على فضاء الحمام وآدابه والوحدات الاساسية لبنائه”.

وتابعت ” الفصل الثاني للكتاب تناول الطقوس والممارسات الجسدية في الحمام وتحدثت الكاتبة عن الابعاد الاسطورية لفضاء الحمام من خلال الاسطورة والحكاية الشعبية في التراث التونسي”./انتهى

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos