عبد الحسين هنين يكتب…قرار ترامب العنصري ضد العراقيين

رغم ان البيت الابيض ادعى ان قرار منع دخول العراقيين وستة دول اخزي الى الولايات المتحدة سيكون لاشهر معدودة , فان القرار يشكل عملا عنصريا بحقنا وللاسباب التالية :- 1- لم يثبت ان عراقي واحد قد قام بعمل ارهابي في الولايات المتحدة بينما كان منفذوا احداث 111 سبتمبر من السعودية ومصر , والغريب ان هاتين

رغم ان البيت الابيض ادعى ان قرار منع دخول العراقيين وستة دول اخزي الى الولايات المتحدة سيكون لاشهر معدودة , فان القرار يشكل عملا عنصريا بحقنا وللاسباب التالية :-
1- لم يثبت ان عراقي واحد قد قام بعمل ارهابي في الولايات المتحدة بينما كان منفذوا احداث 111 سبتمبر من السعودية ومصر , والغريب ان هاتين الدولتين ليستا ضمن قائمة المنع ..
22- جميع العراقيين المقيمين او المسافرين للولايات المتحدة قد سلكوا الطرق الشرعية وحصلوا على تأشيره الدخول بعد اثبات انهم لايشكلون خطرا على الولايات المتحدة ومنعهم لا يتفق مع القانون الامريكي .
33- لم يكن العراق مصدرا لتمويل الارهاب او تزويده بالاسلحة على عكس السعودية ودول خليجية اخرى لم تكن ضمن قائمة المنع اضافة الى دول اوربية مختلفة صدرت الارهاب الى العراق مثل بلجيكا و فرنسا .
44- العراق رأس الحربة العالمية في محاربة الارهاب وقد قدم ابنائه اشرف الشهداء في المساهمة للقضاء على الارهاب العالمي .
55- يرتبط العراق مع الولايات المتحدة بأتفاقية الاطار الاستيراتيجي التي تتضمن الامن والتجارة والتكنولوجيا والتعليم وغيره , فيكف يمكن المضي بهذه الاتفاقية ضمن اجواء المنع هذه ..
لما تقدم , ان قرار الرئيس ترامب لا يمثل القيم الامريكية التي تدعي حقوق الانسان والحرية والديمقراطية وبالتالي يشكل ثلمة في تاريخ الولايات المتحدة .
لكننا نحتاج الى دبلوماسية عالية محترفه ليس من بينها القوي الامين. او المستشارين الزعاطيط الذين يملئون وزاره الخارجيه وسفاراتنا في الخارج , وقد يكون الاصلح لنا تكليف شخصيات لا تحمل عقدا دينية أو حضرية تجاه الغرب ( الكافر ) …

admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Posts Carousel

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

Latest Posts

Top Authors

Most Commented

Featured Videos